• ×

07:54 مساءً , الأربعاء 27 يناير 2021

القوالب التكميلية للأخبار

"تعليم تبوك" يعقد لقاء لمناقشة نتائج اختبار القدرات والتحصيلي.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني-تصوير:ندى الجوهري 
نفّذ قسم الرياضيات بتعليم منطقة تبوك، لقاء نتائج طالبات المرحلة الثانوية في اختبار القدرات والتحصيلي، برعاية المساعدة لشؤون التعليم نجلاء الشامان، ومديرة إدارة الإشراف التربوي عناية القبلي.

وقد تخلل اللقاء ورش عمل وعرض لتجارب ميدانية فاعلة ومداخلات واستفسارات من الحضور، وأدار الجلسات المشرفات شيخة الشهري، وإيمان العطوي، وجوزاء العنزي، ونجاح الشهري، وعواطف موسى.عبير البلوي، فاطمة الشمري،

بدورها، دعت "الشامان" إلى ضرورة تكاتف وتضافر الجهود للنهوض بمستوى الطالبات، ومساعدتهن على التميز، وتحقيق أعلى المراكز؛ بما يتوافق مع الأهداف المرجوة؛ انطلاقًا من أهمية تحسين المخرجات التعليمية للمرحلة الثانوية ورفع كفاءتها النوعية.

ونبّهت "الشامان" في كلمة افتتاحية بدأ بها اللقاء، بتبصير الطالبات بمواعيد التسجيل في اختبارات القدرات التابعة للمركز الوطني للقياس، وتدريبهن على كيفية التعامل مع ورقة الإجابة في اختباري القدرات والتحصيلي.

وفي الأثناء، أوضحت رئيسة قسم الرياضيات عفت الرفاعي، النظرة العامة حول نتائج طالبات المرحلة الثانوية في اختبار القدرات التحصيلي، إلى جانب عرض لقائدة المدرسة المتوسطة التاسعة نجاح الحرشان.

كذلك شاركت الدكتورة نضال جنيد من كلية العلوم في جامعة تبوك بورقة بحثية عنوانها "مقارنة بين معدلات طالبات المرحلة الثانوية في اختبارات الثانوية العامة والقدرات والتحصيلي وعلاقتة بالقبول بالجامعات السعودية"، فيما جاءت ورقة عمل مشرفة المادة أبتسام الربيع وأخصائية التقويم بعنوان "القدرات في ظل منظومة مؤشرات الأداء الإشرافي والمدرسي".

أما مشرفة التدريب عزيزة البلوي، فشددت من جهتها، على دور التدريب والأسرة والمجتمع في رفع مستوى أداء الطالبات في اختبارات القدرات والتحصيلي، بينما عرضت مشرفة الرياضيات فلك زكي ورقة عمل بعنوان "القدرات وليس اختبارات".

وأخيرًا، أوصى اللقاء، الذي اختتم بتكريم المشاركين فيه، بنشر الثقافة والوعي لدى الطالبات والأسرة بجميع الطرق الممكنة بكل بما يتعلق بالقدرات والتحصيلي، وتكريم المدارس المتقدمة في نتائج الاختبار وتقديم حوافز للمعلمات، إلى جانب عقد زيارات تبادلية بين معلمات المدارس للاستفادة من التجارب الناجحة وتخفيف العبء المادي عن أولياء الأمور بإنشاء مراكز تدريب مجانية.

 0  0  416
التعليقات ( 0 )