• ×

06:27 صباحًا , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للأخبار

"النازل" تحيي اليوم العالمي للغة العربية باحتفالية "سوق عكاظ"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مها العودة-تصوير:منال القرني 
استضافت الابتدائية الثامنة والأربعين بتبوك، يوم الأربعاء الماضي، احتفالية بمناسبة باليوم العالمي للغة العربية بعنوان "سوق عكاظ"، نظّمتها مشرفة اللغة العربية خلود بنت عبدالله النازل، وشاركت فيها عدد من المدارس.

وافتتح المعرض برعاية المساعدة للشؤون التعليمية نجلاء الشامان، وحضور رئيسة قسم اللغة العربية عائشة العمري، وجمع من المشرفات ضم مشرفة التطوير صباح الشامان، ومشرفتي التعليم الأهلي هند بخاري، وجندية محزري.

وقد تميز المعرض، الذي استهل بآيات من القرآن الكريم، ثمّ السلام الملكي، بلوحات حية من الإلقاء والخط، والخطابة، والشعر، وعرض تجارب الطالبات؛ اللغوية؛ من تأليف، وقصص، وإبداعات مكتوبة.

وتضمن البرنامج الاحتفاء بالبيعة لموافقتها تاريخ الاحتفاء باللغة العربية هذا العام، إضافة إلى أنشودة ترحيبية للابتدائية (48)، وكذلك أنشودة "لغتي العربية فخر أبي" للابتدائيتين (33) و(14) فيما ألقت رئيسة القسم عائشة العمري، كلمة بهذه المناسبة.

شهدت فقرات الحفل عرض مسرحيات قدّمتها طالبات ابتدائية العصر، والابتدائية (14)، إلى جانب حوار بين طالبتين من الابتدائية (28)، في حين قدمت الطالبة فجر سياف العتيبي من المتوسطة (24) قصيدة وطنية حازت بها المستوى الثاني على مستوى المملكة في مسابقة الإلقاء.

ومن جانبها، شاركت الطالبة ربى المسعودي من الثانوية الثانية مقررات عضوة نادي الخطابة والإلقاء "توستما سترز تبوك"، بكلمة حب للغة العربية، بينما شاركت كل من المتوسطة (21) والثانوية الثانية تحفيظ، والابتدائية (31)، والابتدائية (54) في لوحات إنشادية متميزة.

وفِي الختام، كرّمت مشرفة المدارس خلود النازل، جميع المعلّمات، والفائزات في مبادرة "تبوكنا بلا أخطاء كتابية"، والمدرسة المستضيفة للفعالية.

 0  0  1225
التعليقات ( 0 )