• ×

07:40 مساءً , الجمعة 18 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للأخبار

عائشة: بدأتُ الرسم بشخصية "أنمي" وشغفي به نمي موهبتي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ندى الجوهري: 
تتعدد الفنون التي تحتفظ بمكانة عظيمة في ثقافتنا، ولمَ لا وهي نافذة للروح وبستان يانع تترعرع فيه إبداعات شبابنا الموهوبين في شتى الفنون ولاسيّما فن الرسم الذي تميز فيه العديد من أبناء المنطقة فجعلوا لوحهم تنبض بالحياة وألوانهم تحكي التفاصيل عنهم دون الحاجة للكلمات، ومن هؤلاء الذين اتخذوا هذا الفن وانطلقوا في فضائه ليبهروا بدقة التفاصيل أعين كل من ينظر لرسوماتهم؛ ابنة تبوك الفنانة عائشة العزب، التي التقتها "صحيفة تبوك الإلكترونية" في حوار ماتع إليكم تفاصيله:



* في البدء نودّ نبذة بسيطة عنكِ؟

- عائشة العزب طالبة جامعية قسم نسيج وملابس "تصميم أزياء"، لديّ شغف كبير بالرسم ورسم الملامح بشكل خاص، وهذا ما جعلني أغوص في بحر هذا الفن وتعلمه.

* متى كانت بدايتكِ الفعلية بأي عمر تحديدًا؟

- بدأت تقريبًا في الخامسة عشرة من عمري.

* ما الصعوبات التي واجهتكِ في بداية دخولك مجال الرسم؟ ومن ناحية التعليم هل كان سهلًا؟

- ما كان الأمر سهلًا على قدر ما كان طموحي أني أصل للأفضل، وكلما أصل لمرحلة أتعلم أكثر وأكثر، أتعلم شيئًا جديدًا؛ أتابع رسامين، وأشاهد طريقة رسمهم، وأستفيد منها.

* هل تذكرين أول رسمة لكِ في البدايات؟ وما هو إلهامكِ بوقتها؟

- نعم، كانت شخصية أنمي "رسوم متحركة"، ما كان إلهامًا وقتها قدر ما كان تفريغ وقت أكثر، وتدريب يدي على الرسم.

* بدخولكِ عالم الفن والرسم.. هل أسركِ هذا الفن بشكل عام منذ الطفولة بشغف داخلي لديكِ أم كان لكِ ملهم وقدوة لدخولكِ وإصراركِ على تنمية الرسم عندكِ؟

- كان كل يوم عن يوم يزيد شغفي بهذا العالم، كل يوم أتابع مقاطع أو صورًا لفنانين يرسمون وأحاول أن أتعلم، وأطمح جدًا أن أصبح مثلهم.

* على ما يبدو أنكِ تعلمتِ الرسم ذاتيًا.. صحيح؟

- نعم صحيح.

* نرى أنكِ اتخذتِ مسارًا محددًا بالرسم وهو رسم الشخصيات والوجوه.. هل من الممكن أن نرى "عائشة" بمسار مغاير كالمناظر الطبيعية مثلًا؟

- إن شاء الله، حاليًا جالسة أضيف المناظر الطبيعية في رسمي، لكن طموحي أن أرسم الطبيعة بشكل أتقن وأوضح.

* هل كان لكِ داعم في محيطكِ العام في بداياتكِ؟

- نعم الأغلب، كأهلي وصديقاتي.

* هل لكِ مشاركات في معارض أو مهرجانات بالمنطقة أو تلقيت دعوات لعرض رسوماتكِ؟

- للأسف لا، لم تسنح لي الفرصة.

* كما أشرتِ بالسؤال السابق ليس لديكِ أي مشاركات فنية؛ ما هو السبب؟ هل الوصول لمنظمي هذه المعارض صعب أم هو ضعف الإعلان عن هذه الفعاليات وعدم توسع انتشارها بين الأفراد والفنانين خاصة؟

- نعم؛ لأني مازلت أشعر أني أريد التطور أكثر وأكثر، وإعطاء اللوحة حقها بالعرض حاليًا، بكل تواضع ما أحس أن موهبتي وصلت لحد الاحتراف الكبير، طبعًا الوصول لمنظمي المعارض صعب وخاصة إذا كانت أول مشاركة للفنان في المعارض، وأيضًا ما في إعلان واضح أن هناك معرضًا فتح باب استقبال اللوحات من الموهوبين.

* قطار الطموح لدى "عائشة" أين سوف تكون محطاته المستقبلية؟

- سوف تكون محطات كبيرة، وأيضًا سوف أطور نفسي -إن شاء الله- لمرحلة أقوى من قبل، وأظل على استمرارية بالمضي بهذا الفن بكل فنونه وطرقه.

* في الختام كلمة منكً للموهوبين بالمنطقة؟

- أنتم مبدعون وجدًا؛ لوحاتكم تلمس روحي من جمالها، الله يوفقكم.

 0  0  1054
التعليقات ( 0 )