• ×

05:29 صباحًا , الأربعاء 29 سبتمبر 2021

القوالب التكميلية للأخبار

جامعة تبوك تقيم ملتقى اللّغة الإنجليزيّة الأوّل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ماجد الفود: 
تحت رعاية معالي مدير جامعة تبوك أ. د / عبدالله بن مفرح الذيابي، وبمشاركة نخبة من المتحدّثين المتميزين، المتخصصين في مجال تعليم وتعلُّم اللغة الإنجليزية محلياً وعالمياً، تعقد جامعة تبوك ملتقى اللّغة الإنجليزية الأول "الأساليب الحديثة لتعلُّم اللغة الإنجليزية في ظلّ رؤية المملكة 2030"، وذلك يومي الأربعاء والخميس (17_18/5/1440هـ) الموافق (23_ 24/1/2019م).

وبين عميد كلية المجتمع بالجامعة المشرف العام على الملتقى الدكتور / منصور بن محمد هباش بأنَّ فكرة الملتقى تنبثق من مبدأ مناقشة واقع تعلم اللغة الانجليزية، والتحدّيات التي تواجه ممارسي اللغة بالمملكة العربيّة السعودية، والاطّلاع على التجارِب الحديثة على المستويين الدوليّ والمحليّ في مجال تعليم اللغة الانجليزية، وذلك من خلال مشاركة عدد من من الخبراء والأساتذة المتخصصين من داخل المملكة العربية السعودية، ومن البحرين، والكويت، وبريطانيا.

وأضاف الدكتور هباش أنَّ الملتقى سيحضره عدد كبير من المهتمين من مختلف الجامعات السعودية، وممثلي الجهات التعليمية، وقطاع الأعمال، وممثلي المجتمع المدني بمنطقة تبوك، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب وطالبات الجامعة.

وقال : أنّ الملتقى سينعقد على مدار يومين، بواقع جلستين في اليوم، إضافة إلى حفل الافتتاح الذي سيرعاه ويشرفه معالي مدير جامعة تبوك، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، والعمادات المساندة، إضافة إلى عدد من الشخصيات الهامة والرعاة الرسميين للملتقى.


كما بيّن د. هباش أن الملتقى متاح للرجال والنساء إذ سيخصص مسرح الدكتور عبد العزيز العنزي بمبنى كلية الطب للرجال، وقسم مستقل للنساء.

تبدأ الجلسة الأولى لليوم الأول بعد حفل الافتتاح في تمام الساعة 11.15 صباحاً تحت عنوان: (الاتجاهات الحديثة في تعليم اللغة الإنجليزية في ظل رؤية المملكة 2030) وسيدير الجلسة د. منصور هباش، أمّا الجلسة الثانية لليوم الأول فستبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهراً تحت عنوان: (تعليم اللغة الإنجليزية في عصر العولمة) وسيدير الجلسة د. تركي الشيخ.

أما اليوم الثاني للملتقى فتبدأ جلسته الأولى في تمام الساعة العاشرة صباحاً بعنوان: (أصول تعليم اللغة الإنجليزية) وسيدير الجلسة د. هيا الزايدي، وستنعقد جلستة الثانية في تمام الساعة 11.15 صباحاً تحت عنوان: (الاختبارات وأسس التقييم في تعليم اللغة الإنجليزية) وسيدير الجلسة د. عيسى الخطباء.

وفي نهاية الجلسة الثانية سوف يخرج الملتقى بعدد من التوصيات.

 0  0  1278
التعليقات ( 0 )