• ×

10:02 صباحًا , الجمعة 18 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للأخبار

تدريب 150متطوعة على تطوير الذات والتعامل مع الآخرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عزيزه العمراني: 
أقامت قائدة فريق الهدى التطوعي الدكتورة الصيدلانية سحر حمدي، مؤخرًا، دورتين تدريبيتين، باعتماد من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني في تبوك، وبالشراكة مع معهد العلوم المضيئة، حيث تجاوز عدد المستفيدات من الدورتين 150 متدربة تسلّمن في نهاية الدورتين شهادات البرنامج.

وقد حملت الدورة الأولى عنوان "مبادئ تطوير الذات والتواصل الفعال"، بواقع 30 ساعة موزعة على 15 يومًا، وكانت الفئة المعنية الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود والضمان واليتيماتِ، أما الدورة الأخرى فكانت بالشراكة مع معهد الرائد للتدريب بعنوان "فن التعامل مع الآخرين"، بواقع 15 ساعة تدريبية، موزعة على ثلاثة أيام.

وقد استفاد من الدورتين فرق تطوعية عدة من بينها "فريق الهدى التطوعي، وإمال الصحي التطوعي، وفريق فزعة، وفريق فرحة، وفريق غدا أجمل، وفريق سبل الخير، وفريق لمسة وفاء، وفريق تضافر، وفريق المبادرات الوطنية، وفريق عطاء".

وتعتبر هاتان الدورتان من البرامج غنية المحتوى وبمثابة المبادرة الأولى من نوعها في كيفية ترسيخ مبدأ التعاون بين الفرق التطوعية وتدريب عضوات الفرق التطوعية "مجانًا".

ومن جانبهن، أعربت المتدربات عن شكرهن العميق وصدق مشاعرهن بعد انتهاء هذه البرامج التي اكتملت ثمرتها باكتمال شرح وطرح تجارب لبنودهما، مما أكسبهن معرفة وتوعية ومحبة للأعمال التطوعية.

وبدورها، قال المدربة سحر حمدي، إنهن يطمحن إلى أن تكون مبادرتهن هذه إحياء لروح الإخاء والتعاون على البر والتقوى، ودعم الأعمال التطوعية التي تعتبر أحد روافد رؤية المملكة 2030، كاشفة عن أنهن بصدد الإعلان عن عدة برامج تدريبية بالقريب العاجل.

 0  0  560
التعليقات ( 0 )