• ×

03:47 مساءً , الأربعاء 28 يوليو 2021

القوالب التكميلية للأخبار

‎5 مدارس بأملج تمثل المملكة بالاختبارات الدولية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سعود الجهني 
اختارت وزارة التعليم خمس مدارس من تعليم محافظة أملج لتمثل المملكة في الاختبارات الدولية والوطنية حيث وقع اختيار الصف الثاني المتوسط في متوسطة تحفيظ القران الكريم والصف الرابع الابتدائي في مدرسة خزيمة بن ثابت.
حيث يمثل المملكة كعينة في الاختبارات الدولية TlMSS وهذه من أهم الاختبارات الدولية تستهدف مادتي العلوم والرياضيات وتعقد كل أربع سنوات عالميا وتدخل في تصنيف تعليم المملكة عالميا ، ويقام اختيارها في الرابع والخامس من شهر شعبان القادم بإذن الله.
أما مدارس العينة في الاختبارات الوطنية ( قياس )
فهي الصف الرابع في ابتدائية عتبة بن مسعود. والصف الثاني المتوسط في متوسطة أجيال ومتوسطة الإمام محمد بن سعود وسيقام الاختبار من العاشر الي الرابع عشر من شهر رجب القادم بإذن الله.
ويكون الاختبار في مادة لغتي وتم اختيار المشرف التربوي الأستاذ محمد لويفي الجهني ليكون منسق عام للتقويم والاختبارات الدولية والوطنية باملج.
وتم عقد اليوم لقاء للمشرف التربوي الإسناد عبدالله المطري مع معلمي الرياضيات والعلوم في مدارس العينة في متوسطة الحوراء وعنوان اللقاء ( التعريف بالاتجاهات الدولية في اختبارات العلوم والرياضيات ) .
كما عقد مدير مكتب التعليم بمحافظة أملج الأستاذ هاشم الشريف والمشرفين المكلفين بمتابعة الاختبارات الدولية TIMSS اجتماعهم مع قائد مدرسة خزيمة بن ثابت ومعلمي الرياضيات والعلوم ووكيل المدرسة والمرشد الطلابي بشأن الاختبارات الدولية التي ستطبق بالمدرسة ومناقشة آلية العمل لتحقيق الهدف المأمول.

 0  0  1399
التعليقات ( 0 )