• ×

05:01 مساءً , الثلاثاء 26 مارس 2019

القوالب التكميلية للأخبار

تعليم تبوك يختتم مشاركته في برنامج الوزارة لبناء وتحليل المناهج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة: 
اختتم برنامج بناء وتحليل المناهج، يوم الخميس الماضي، فعاليات دورته الرابعة والمنعقد في القاعة المتعددة بمقر وزارة التعليم، برعاية وزير التعليم، وإشراف وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور نياف الجابرى، وإدارة مدير مركز كفايات الدكتور فهد السحيمى، وبمشاركة تعليم تبوك وجميع إدارات تعليم المملكة ممثلة بمعلمي العلوم والرياضيات واللغة العربية.

وقد مثّل تعليم تبوك في البرنامج عن العلوم المعلم فايز سعيد الفاضلي، والمعلمة عايشة على القيسى، وعن الرياضيات المعلم نايف خليف البلوى، والمعلمة منيفه فالح البلوى، وعن اللغة العربية المعلم سليمان حسن الفيفى، والمعلمة زينب الجهنى.

وتضمن هذا البرنامج العديد من الندوات وورش العمل والأطروحات والمشاركات في بناء وتحليل ودراسة الوحدات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، ووضع المعايير والمؤشرات، وقياس النتائج، ووضع الأنشطة لكل وحدة دراسية؛ تمهيدًا لاستكمال المناهج؛ وفق مقتضيات المرحلة.

وتميزت مشاركة معلمات ومعلمي تبوك، بالحضور المميز والفاعل والعمل البناء والإضافة والإثراء اللافت، وكان عملهم بحجم الحدث وثقة إدارتهم، وبرز تميزهم في المعلمة عايشة القيسى (علوم)، التي قادت وتحدثت وناقشت وأثرت المناشط باحترافية عالية.

واستمر العمل يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا إلى الثانية عشرة ظهرًا؛ وفق تنظيم دقيق وإمكانيات مميزة، وسط كرم ضيافة تمثل في إعداد وجبة غداء يوم الأربعاء الماضي احتفاء بالحضور.

وقد شارك في البرنامج أستاذ المناهج بجامعة ملبورن الدكتور بيتر، ومدير التقييم بجامعة ملبورن الدكتور كسندرا، فيما طرح معلمو تبوك مقترحًا بأن يشمل البرنامج جميع المناطق كلٌ على حدة، على أن تجمع المشاركات في الوزارة ثم تدرس ليتم الوقوف على جميع الكفايات، وقد قبل الاقتراح.

وأخيرًا، اختتم برنامج بناء وتحليل المناهج الرابعة، يوم الخميس الماضي، بتوزيع شهادات الحضور وأخذ الصور، وإنهاء البرنامج.

image

image

 0  0  228
التعليقات ( 0 )