• ×

09:14 مساءً , الثلاثاء 16 يوليو 2019

القوالب التكميلية للأخبار

"سعودية وافتخر" يستعرض أبرز تجارب ومنجزات المرأة في يوم المرأة العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاص: 
استعرضت مبادرة متميزة أطلقتها الشؤون التعليمية ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد بمحافظة الوجه في تبوك ضمن برامجها في اليوم العالمي للمرأة، الأسبوع الماضي تحت شعار "سعودية وافتخر" أبرز نجاحات وتجارب المرأة السعودية الرائدة.
وتضمنت المبادرة التي أقيمت الخميس الماضي بالشراكة مع (وحدة الخدمات الشاملة بالوجه مكتب الضمان الاجتماعي القسم النسوي مكتب العمل القسم النسوي.. مركز التنمية الاجتماعية القسم النسوي_ جامعة الوجه_ بلدية الوجه القسم النسوي_ مركز صحي الخالدية، مركز صحي الفريعة، ادارة السجون القسم النسوي)، ورعاية شالية التحلية، و محلات "وعد الليل" لتجهيز الحفلات والمناسبات، مشاركات نسائية فعالة بحضور عدد من المشرفات التربويات وقائدات المدارس ورياض الأطفال والمرشدات الطلابيات والمعلمات.
وفي بداية الحفل، تحدثت الأستاذة مزنه حامد البلوي مشرفة التوجيه والإرشاد بمحافظة الوجه عن نبذة تعريفية بيوم المرأة العالمي، والأهداف التي بمضمونها تم تخيصيص يوم سنوي، يذكر المجتمع بدور المرأة الرائد والمميز في كافة المجالات، وقدرتها على اعتلاء المراكز المتقدمة.
وقالت:" المرأة هي أساس المجتمع، هي المربية في بيتها، شريك النجاح في عملها، هي صاحبة الهمة العالية والمبادرات المؤثرة بشهادة العالم أجمع".
وقالت الأستاذة انتصار عبد اللطيف النزاوي رئيسة الشؤون التعليمية بالوجه خلال كلمتها ضمن الاحتفال بيوم المرأة " الأنثى هي غيمة محملة بقطرات ندية تُطل على أرضٍ جدباء تتعطش لها دوماً، وفي لحظات العطاء والاحتياج تتساقط قطراتها لتروي عطش تلك الأرض بكل الحب وكل الوفاء".
وأضافت "ومن الوفاء لها أن يُشار إليها بالبنان فيقال عنها أنها عنوان الإنجاز في كل وقت وفي كل زمان، إنها الأم المضحية ولبنة المجتمع، إنها الأخت الحنونة، والمعلمة المعطاءة والعاملة المنتجة في ميدان عملها، إنها أمي وصانعة مجدي، إنها ابنتي البارة وأختي الحانية وصديقتي الوفية، هي جمال الحياة ولهذا جمِلو عطاياها لتظهر مزاياها والعالم يحفل بها"وختمت بقولها "مع خالص تحياتي لكل امرأة في العالم".
بدورها عّرفت د. مرزوقة عزيز وكيلة الكلية الجامعية، بتجاربها في مجال الأبحاث والمشاركة بالمؤتمرات المحلية والعالمية، و رؤية الجامعة المتميزة بالتعليم.
بدورها، تحدثت الأستاذة آلاء بديوي مديرة وحدة الخدمات الشاملة بالوجه، عن الوحدة الأولى على مستوى المملكة، التي تقدم جميع خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية (ضمان، تنمية، رعاية، عمل، حماية اسرية) لتسهيل الإجراءات المقدمة للمواطن وخدمته من مكان واحد.
وأكدت أن مهام وحدة الخدمات الشاملة تتمثل في تأمين الخدمات الاجتماعية التي يقدمها الضمان الاجتماعي، الإشراف على شؤون العمل والعمال، إعانة مالية لبعض الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة، احتضان الأيتام من ذوي الظروف الخاصه ومتابعة الأسر الكافله، و تقديم الحماية الاجتماعية للفئات المستضعفه التي تتعرض للايذاء والعنف الاسري بشتى انواعه.
فيما تحدثت الأستاذة فريجة البلوي مديرة الضمان الاجتماعي بمحافظة الوجه عن الدور الرائد والخدمات المقدمة للأرامل والأيتام، وجهود المرأة المبذولة للمساهمة في سد احتياجاتهم ودمجهم في المجتمع ، وتضمنت المبادرة الكثير من الفقرات المتنوعة التي لاقت استحسان الحضور.
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

 0  0  850
التعليقات ( 0 )