• ×

11:13 مساءً , الأربعاء 24 أبريل 2019

القوالب التكميلية للأخبار

سياحية املج تقر مهرجان حصاد القمح الجبلي (الزرّاعيِّة) بالشبحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سعود الجهني 
حددت لجنة التنمية السياحية باملج اليوم موعد مهرجان جني حصاد الزرّاعيِّة في مركز الشبحة لتكون انطلاقته في يوم الخميس الموافق ١٣-٨-١٤٤٠ . جاء ذلك خلال اجتماعها الذي ترأسه محافظ املج زياد بن عبدالمحسن البازعي بقاعة الاجتماعات في المحافظة

وجرى خلال الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية وتوزيع المهام لتنظيم المهرجان ومناقشة انشاء لجان خارجية للاستعانة بها بمسمى شركاء النجاح فيما تم كذلك مناقشة مقترحات الاعضاء والتحديات التي تواجه اللجنة والاستفادة من التجارب السابقة في المهرجانات السابقة.

يشار الى ان الزرّاعيِّة هي نوع من انواع القمح يطلق عليه هذا المصطلح في املج وهو معروف بهذا الاسم ويتميز بجودته العاليه وتتم زراعته على مياه الامطار الموسميه خلال فترة الشتاء وتغذيه التربه البركانيه الزراعيه الخصبه والمشتمله على كل العناصر في منطقة الشبحه، ايضا سوف يتم عرض طرق الزراعه قديما وحديثا وكيفية عمل مهنة النحالين والادوات المستخدمه.
وسوف يكون مهرجانا تسويقيا لمنتجات المنطقه من القمح والدخن والعسل والسمن والاقط والسمن وغيرها من المنتجات المحليه التي تشهد اقبالا شعبيا كبيرا وسوف تكون فرصه مناسبه للجمع بين العارضين والمتسوقين، وسوف يتخلله عروض للفنون الشعبيه وغيرها من الفعاليات المصاحبة.

 0  0  245
التعليقات ( 0 )