• ×

11:40 مساءً , الإثنين 14 أكتوبر 2019

القوالب التكميلية للأخبار

"صحي المنشية" يفعّل الأسبوع العالمي للتطعيم.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خاص: 
أقام مركز صحي المنشية بمدينة تبوك، مؤخرًا، احتفالًا بالأسبوع العالمي للتطعيم لعام 2019، والذي يهدف إلى التوعية بأهمية تطعيم الأطفال ضد الأمراض المستهدفة بالتطعيم في جدول التطعيمات، تحت شعار "لنحمي بعضنا بالتحصينات".
وقد استعرض الاحتفال جهود وزارة الصحة المجانية للحفاظ على صحة الأطفال بالمملكة من توفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوثيق التحصينات إلكترونيًا، وكذلك استحداث خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال لمواكبة رؤية المملكة 2030، إلى جانب توعية أولياء أمور الأطفال للحفاظ على صحة الطفل والمجتمع وحمايتهم من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، إضافة إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول التحصينات.
ومن جانبه، أشاد مدير مركز صحي المنشية الأستاذ سعيد بن مسفر المالكي ، خلال كلمته التي ألقاها في بداية الاحتفال، بالجهود المبذولة من قبل منسوبي ومنسوبات المركز، والقائمات على عيادة التطعيمات.
جدير بالذكر أن الاحتفال بالأسبوع العالمي للتطعيم واحد من ثمانية احتفالات رسمية موجودة في منظمة الصحة العالمية؛ لرفع مستوى الوعي وزيادة معدلات التحصين ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات في جميع أنحاء العالم والمستمرة لمدة أسبوع توعوي.

image
image
image

 0  0  769
التعليقات ( 0 )