• ×

12:34 صباحًا , الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

القوالب التكميلية للأخبار

شاهد .. تدشين فعاليات أهلاً رمضان في الوجه زمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عبدالله الجزيري - تصوير محمد الشريف: 
دشن مساء الْيَوْمَ سعادة محافظ الوجه المهندس علي بن عبدالرحمن التميمي رئيس لجنة التنمية السياحية فعاليات أهلاً رمضان في الوجه زمان بنسخته الثالثة بحضور مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة وذلك بمنتزه شمال البحرية .
وفور وصوله المهرجان عزف السلام الملكي ، ثم شاهد سعادته والحضور عرضاً مسرحياً حول عادات محافظة الوجه قديماً .ثم وضع هلال رمضان إيذاناً بإنطلاق الفعاليات
وتجوّل سعادة محافظ الوجه والحضور على مختلف الأركان والأقسام التي تضمها الفعاليات , مطلعا على ما يتضمنه من فعاليات متنوعة
وتشمل مسرح الابداع والمسابقات الثقافية وألعاب شعبية وركن من صنع شبابنا وسينما زمان ودوري للبالوت كما سيكون في المهرجان ركن خاص سيعرف بركن المذاق وألعاب مخصصة للاطفال .
وأكد التميمي في تصريح له عقب الجولة على المكانة الحضارية والتاريخية التي تتميز بها محافظة الوجه منوهاً سعادته بالرعاية الكريمة
الَّتِي يحظى بها المهرجان من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك ،
مشددا على أن السياحة في محافظة الوجه سيكون لها طابع خاص يجتمع فيها جمال الطبيعة والخدمات المقدمة للزوار والمصطافين .
وأشار التميمي إلى أن فعاليات أهلاً رمضان بالوجه زمان يظهر هذا العام بصورة متجددة يحكي التراث ويتعايش مع المستقبل لافتاً إلى منظومة الفعاليات الترفيهية التي يشملها المهرجان والتي تلبي تطلعات مختلف شرائح المجتمع .
ويتضمن المهرجان باقة واسعة من العروض وإقامة الكثير من الفعاليات وفق أفضل المقاييس وذلك في إطار التنويع والتجديد تمشياً مع رؤية المملكة 2030 ، وتستمر الفعاليات لمدة 10 ايام.
وثمن التميمي الجهود الكبيرة التي بذلتها بلدية محافظة الوجه بتجهيز موقع الفعاليات .
مما يذكر أن فعاليات أهلاً رمضان بالوجه زمان انطلقت في عام 2017م أحدى فعاليات لجنة التنمية السياحية وتهدف لتعزيز مكانة المملكة كمصدر للتاريخ العربي والإسلامي والمحافظة على المرتكزات التراثية والمقتنيات الحضارية والإسهام في ربط الماضي العريق بالحاضر ، وتسليط الضوء على منطقة الوجه التاريخية وتعريف الزوار بها وبما تحتويه من معالم وإرث تاريخي كبير والمحافظة عليها وإعادة إحياء عادات وتقاليد أهلها.
image
image
image
image
image

 0  0  1046
التعليقات ( 0 )