• ×

11:48 صباحًا , الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

القوالب التكميلية للأخبار

"فريق موهبتي" يتبنى مبادرة لتغيير مجال التخصص للأفراد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فارس الرشيدي: 
تحت شعار "اكتشف نفسك.. غير من حياتك"، أعلنت جمعية العمل التطوعي عن إطلاق مبادرة الناشطة أشواق عسكر الرشيدي عن إطلاق مبادرتها التي تحمل عنوان "فرصة" لإتاحة الفرصة لمجموعة من الأفراد في اكتشاف قدراتهم ومواهبهم، عن طريق تغيير مجال تخصصهم الجامعي أو تغيير مجال عملهم المهني.
وذكرت الاستاذة سحر الجهني المشرفة على المبادرة : ان المبادرة تعمف، بشكل عام إلى اكتشاف الإنسان مواهبه وإبداعاته الخاصة، بوضعه في مكان جديد وعمل جديد، يكتشف منها ذاته من جديد، وذلك من خلال اكتشاف مواهب جديدة في الأفراد عن طريق تغيير التخصص، وإتاحة الفرصة للخرجين في اكتشاف مجالات أخرى للعمل، وتعاون المجتمع مع الخرجين في اكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم، وكذا إتاحة الفرصة للموظفين في تنمية مواهبهم وقدراتهم، مع فتح مجالات جديدة وأعمال جديدة لا ترتبط بالتخصص.
وتستهدف مبادرة "فرصة" فئة الطلاب والطالبات الخرجين من الجامعة، والموظفين والموظفات في القطاعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى المتقاعدين والمتقاعدات من القطاعات الحكومية والخاصة.
واستعرضت صاحبة المبادرة أمثلة ووقائع أشخاص بارزين غيروا تخصصاتهم ومجالات عملهم، حتى أصبحوا أيقونة نجاح من بينهم "يرا وانغ" التي كانت تعمل صحافية قبل دخول صناعة الأزياء وهي في سن الأربعين، وحاليًا تعتبر وانغ إحدى أهم مصممي الأزياء في العالم، ومثال آخر هو المليارديرة سارة بلاكلى وكانت تعمل موظفة مبيعات قبل أن تؤسس شركة سبانكس المتخصصة في الملابس الداخلية عند بلوغها سن الثلاثين عامًا.
image
image
image
image

 0  0  1151
التعليقات ( 0 )