• ×

02:02 صباحًا , الخميس 14 نوفمبر 2019

القوالب التكميلية للأخبار

وزير الأوقاف اليمني : مكرمة خادم الحرمين الشريفين إضافة أخويه لمواقفه مع اليمنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سالم ضاحي الحويطي : 
اعتبر وزير الأوقاف والإرشاد بجمهورية اليمن الدكتور أحمد عطية، أن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - باستضافة 2000 حاج وحاجة من ذوي شهداء ومصابين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، إضافة اخوية لمواقفه العربية والاسلامية مع اخوانه في اليمن.
جاء ذلك في تصريح له عقب صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين باستضافة الـ2000 حاج وحاجة من أسر وذوي شهداء الجيش الوطني اليمني ورجال المقاومة الشعبية المشاركين في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد سنوياً.
وأشار الدكتور أحمد عطية إلى المواقف العظيمة لخادم الحرمين الشريفين والمملكة مع الشعب اليمني، في مختلف الجوانب، لا سيما الجانب العسكري والاغاثي والسياسي وغيرها.
وعبر عن تقديره لجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية في تذليل كل الصعاب والعراقيل امام حجاج اليمن، مشيداً بالتنظيم والمتابعة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة ممثلة بوزيرها الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.
من ناحية أخرى، نوهّ الدكتور أحمد عطية إلى أن وزارة الاوقاف في جمهورية اليمن قاربت من تفويج 15000 حاج من كل مناطق اليمن دون استثناء ولا تمييز ولا تفريق، مشيراً إلى أن دخول آلاف الحجاج اليمنيين هو أقوى رد على المتشدقين بأسطوانة تسيس الحج، مؤكداً أن التاريخ لم يسجل ان المملكة سيست الحج، حتى مع الدول المختلفة معها سياسياً.
وأضاف عطية: "نحن في الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الاوقاف وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حفظه الله ورعاه، رفعنا شعار بان الحج عبادة وتقديس لا شعارات وتسييس".
وفي ختام - تصريحه - دعا الوزير اليمني جميع الحجاج إلى الابتعاد بهذه الشعيرة العظيمة عن اي مناكفات او جدل وينشغلوا بالنسك فقط، والالتزام بالأنظمة المرعية لوزارة الاوقاف وللسلطات السعودية التي تنظم عملية الحج للمسلمين جميعا .

 0  0  495
التعليقات ( 0 )