• ×

12:46 صباحًا , السبت 19 أكتوبر 2019

القوالب التكميلية للأخبار

أندية تبوك تتأهب لدوري المنطقة بمعسكرات وتعاقدات جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سعود الجهني 
أكملت أندية منطقة تبوك، استعداداتها لبداية الموسم الرياضي الجديد لدوري منطقة تبوك لكرة القدم، والذي سينطلق يوم الخميس المقبل بمشاركة ستة فرق هي "الوطني، والحوراء، والخالدي، وضباء، وحقل، وتيماء".

الوطني يتعاقد مع "الجوفي" ويعسكر في الأردن

وفي السياق يواصل فريق النادي الوطني تدريباته استعداداً لدوري منطقة تبوك ، حيث أبرم النادي الوطني عقداً مع المدرب سامي الجوفي ، وأجرى معسكر إعدادي خارجي في دولة الأردن خاض الفريق خلاله مباراتين وديتين ضد الأهلي الأردني والوحدات تعادل في الأولى 1-1 وخسر الثانية 0-2 ، وكذلك خاض مباراة ودية مع الجندل ، وقام بتصعيد لاعبين من درجة الشباب والاستغناء عن عدد من اللاعبين الذين لا يستقرون في تبوك ، واستقطاب عدد من لاعبين حواري تبوك.

حقل يعسكر في ينبع وتيماء يتدرب على ملعبه

أما نادي حقل فقد استقطب بعض اللاعبين الموهوبين ، إضافة إلى اكتمال الطاقمين التدريبي والإداري للفريق وإقامة معسكر تدريبي في مدينة ينبع استمر تسعة أيام أجريت خلاله مباريات ودية إلى جانب تكثيف التمارين اللياقية ، ومشارك بعدة ألعاب منها كرة القدم والطائرة وتنس الطاولة والكاراتيه.

على الجانب الآخر ، بدأ فريق تيماء كبقية الأندية التي لم تتنقل لمدن أخرى لإقامة معسكرات خارجية، استعداداته للنسخة الجديدة من دوري منطقة تبوك ، وأقام تدريباته على ملاعب النادي.

الخالدي ينافس بطاقم تدريب تونسي

على ذات الصعيد ، يسعى مسيرو النادي الخالدي بالمنافسة من خلال الاستعدادات المبكرة والتي بدأت بعد عيد الأضحى المبارك على ملعب النادي، وذلك تحت إشراف طاقم تدريبي تونسي بقيادة المدرب زين الدين زيدي، ومساعد المدرب الوطني الكابتن سلطان البلوي، ومدرب الحراس التونسي ماهر الباجي، بمتابعة من رئيس النادي محمد محمود الشريف ، وإشراف عضو مجلس الإدارة وليد غبان.

ضباء يستعد لموسم أكثر إثارة

في حين استأنف نادي ضباء تدريباته التحضيرية لبداية الموسم الجديد، والذي قص شريطه بأولى مباريات الموسم في كرة السلة لدوري الدرجة الأولى الجمعة الماضي ، على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية، حيث استضاف نادي السلام.

ومن جانبه أكد رئيس النادي لؤي العيسوي أن جميع فرق النادي أكملت استعداداتها لخوض غمار بطولات الموسم على كل الأصعدة خصوصًا أن هذا الموسم سيكون أكثر إثارة بعد هبوط النادي الوطني إلى مصاف دوري الدرجة الثالثة في كرة القدم للفريق الأول.

وكشف "العيسوي" عن استقطاب ما يزيد على مائة لاعب في الألعاب المختلفة ، والعمل على إنهاء تسجيل هذه الألعاب خلال الفترة المقبلة ، وتأمين الكوادر الفنية المميزة والمتألقة من أبناء منطقة تبوك أو الاستعانة بالخبرات من الخارج ، منوّهًا بأن أندية منطقة تبوك غنية باللاعبين المتميزين الذين يستطيعون تمثيل المنطقة بالدوري الممتاز بمختلف الألعاب.

وبهذه المناسبه أعرب "العيسوي" عن شكره وتقديره للقيادة الحكيمة على ما قدموا من دعم سخي لأبنائهم الرياضيين، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان آل سعود أمير منطقه تبوك ، وحرصه المتواصل على النهوض بأندية المنطقة والصعود بها إلى منصات التتويج -بإذن الله-.

حزمة تغييرات إدارية في الحوراء

في غضون ذلك، استأنف نادي الحوراء الموسم بحزمة من التغييرات الإدارية، وذلك بعد اعتماد الهيئة العامة للرياضة مجلس إدارة النادي، حيث تم تعيين أربعة إداريين لفرق كرة القدم على جميع الدرجات؛ براعم، وناشئين، وشباب، واستقطاب مدربين من الكفاءات المميزة وأوضح نائب رئيس النادي عاطف الشريف أن جميع الدرجات على جاهزية كاملة لخوض منافسات الدوري وأنهم يسعون لتكرار تأكيد تفوق الحوراء على كافة الأصعدة كرة قدم والطائرة وتنس الطاولة والكارتيه التي تم تفعيل اللعبه للموسم الجديد .

نتائج النسخة المنصرمة من الدوري

وكان فريق الحوراء قد فاز بلقب بطل النسخة الأخيرة لدوري المنطقة للموسم المنصرم، بعد أن تصدر الدوري بـ 18 نقطة، ثم جاء الخالدي وصيفًا بـ 14 نقطة، ثم ضباء بـ 12 نقطة، ثم تيماء بـ 11 نقطة، وأخيرًا حقل بنقطة واحدة، وسُجل 75 هدفًا في الدوري، وكان على رأس قائمة الهدافين مهاجم الحوراء سلطان عتيق المرواني بـ 7 أهداف، ثم مشاري البلوي من الخالدي بـ 6 أهداف، ثم عبدالعزيز الحمدان من تيماء بـ 5 أهداف، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف.

لجنة الحكام الفرعية تتأهب

تحكيميًا ، بدأت لجنة الحكام الفرعية بتبوك، استعداداتها للموسم الرياضي بعد عيد الأضحى المبارك، حيث أجرت اللجنة ثلاثة اختبارات لياقية للوقوف على مستوى اللياقة البدنية للحكام، ومحاضرة للحكام أقيمت في مدينة الملك خالد الرياضة بتبوك؛ شملت التعديلات الجديدة في القانون، وكذلك أقيم لهم اختبار في قانون كرة القدم، وأقامت عددًا من المحاضرات للأندية عن التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم بعد التنسيق مع اتحاد كرة القدم.

كما سلّمت اللجنة كتاب القانون الجديد للعام 1440- 1441لجميع الحكام، وصرفت أطقم للتمارين، وجاءت هذه الاستعدادات بمتابعة من مكتب الهيئة العامة للرياضة بتبوك لأندية المنطقة للدرجة الثالثة، والذي يسعى للنهوض برياضة المنطقة للأفضل .

 0  0  601
التعليقات ( 0 )