• ×

07:41 صباحًا , الخميس 24 سبتمبر 2020

القوالب التكميلية للأخبار

الجهات الأمنية بأملج تكثف جهودها لتطبيق منع التجول و"سكن" تتبنى مبادرات أسرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سعود الجهني 
حرصًا على سلامة المواطنين والمقيمين، واستمرارًا للإجراءات الوقائية الاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، تواصل الجهات الأمنية بمحافظة أملج، جهودها بتنفيذ قرار منع التجول من خلال تكثيف النقاط الأمنية على مداخل ومخارج وميادين المحافظة؛ للتأكد من تطبيق قرار منع التجول والاشتراطات اللازمة كتصريح التنقل الموّحد الذي أقرته وزارة الداخلية على سائقي الشاحنات والمركبات وسائقي التوصيل للتطبيقات الإلكترونية.

ومن جانبهم، امتثل الأهالي لمنع التجول مفضلين الجلوس بمنازلهم من أجل سلامتهم وحماية أفراد المجتمع من خطر العدوى بالفيروس، مروحين عن أنفسهم بالتفاعل مع المسابقات التي أطلقتها جمعية سكن للتنمية الأسرية بأملج.

وتزامنًا مع حملة "يدًا بيد" التي وجّه بها أمير منطقة تبوك صاحب السمو الملكي فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، في ظل الظروف الراهنة مع جائحة فيروس كورونا المستجد، وامتدادًا للنهج الذي تسير عليه، فقد تبنت جمعية سكن مبادرات عدة تهدف إلى تحقيق الاستقرار الأسري خدمة للأسرة والمجتمع لتخطي أزمة كورونا.

وفي السياق، قدّمت الجمعية مبادرة خواطر إيجابية، والتي انطلقت عبر حسابها في منصة تويتر osrahskn@ واستفاد منها أكثر من ٥٠٠٠ مستفيد، كذلك أطلقت الجمعية، بالشراكة مع جمعية البر الخيرية بمركز عمق، مسابقة بيوتنا جاذبة والتي استفاد منها ٣٠٠٦ مستفيدين.

أيضًا، أطلقت الجمعية مبادرة مرسم البيوت الجاذبة، بالتعاون مع لجنة الأسرة التابعة لجمعية البر بأملج، لإبراز مواهب الأطفال برسم بعض تفاصيل البيت خلال فترة الحجر المنزلي ومنع التجول، حيث أقيم معرض فني من إبداعات الأطفال وأُعلن خلاله عن ٣٥٠ فائزًا.
وبدوره، ذكر رئيس مجلس إدارة جمعية سكن للتنمية الأسرية محمد عياد العلاطي، في حديثه لصحيفة تبوك الإلكترونية، أن الجمعية أطلقت مبادرتها الكبرى خلال هذه الأزمة موجهة للأسرة بشكل عام وللأطفال بشكل خاص بعنوان "أطفالنا نحبكم" من خلال منصة إلكترونية https://t.co/uD3Qd7SVMy?ssr=true؛ تهدف من خلالها لبث الطمأنينة وطرد الخوف والقلق لدى الأطفال، وتحفيزهم على استمرار العملية التعليمية عبر منصة التعليم الإلكتروني، وتوعية الصغار بما يتعلق بجائحة كورونا، وبث بعض الرسائل التربوية.
وأضاف "العلاطي" بأن هذه المبادرة أُطلقت بالشراكة مع لجنة شؤون الأسرة بتبوك، ومشروع شركة البحر الأحمر للتطوير، ومن المتوقع لها أن تخدم المنصة الأطفال في جميع محافظات منطقة تبوك، مؤكدًا أن جمعية سكن مستمرة بتقديم خدماتها عن بُعد خلال هذه الأزمة.
image

image

image

image


 0  0  466
التعليقات ( 0 )