• ×

06:08 مساءً , الخميس 28 مايو 2020

القوالب التكميلية للأخبار

متطوعون تبوك يواجهون "كورونا" بالإلتزام التام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعة : 
تقوم الفرق التطوعية الصحية بتبوك بجهود حثيثة في أزمة كورونا (كوفيد 19) ، رغبة منهم في المساهمة بالجهود التي تبذلها الدولة، وحبهم لعملهم التطوعي الذي يرتكز على مساعدة المجتمع والمشاركة في أعمال الخير ، وسط التزام تام بالعمل.
وقالت قائدة فريق رواد التمريض التطوعي بمنطقة تبوك د.عبير سعيد العطوي ، أن فريق رواد التمريض، الذي يبلغ عدد أعضاءه ٤٠ متطوع في تخصص التمريض،يمثلون نخبة من الممارسين الصحيين مشيرة أنهم يتطلعون إلى زيادة العدد من المتطوعين .
وأكدت العطوي،على أهمية العمل التطوعي في إيجاد عملية تنموية مستدامة،تستثمر كافة الجهود لصناعة أثر اجتماعي مستدام، وفق ما تطمح له رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.
وأشارت بالدور الفاعل الذي يقوم به المتطوعون في المجال التخصصي مثل التمريض في مواجهه جائحة كورونا بالمنطقة، الذي يعكس الصورة الحقيقية لحب العمل التطوعي لدى الشباب والشابات، مشددة على ضرورة تنمية العمل التطوعي وتعزيز حضوره وتنمية السلوك التطوعي وإدارة الجهود التطوعية ودعم تضافر الجهات الحكومية لخدمة العمل التطوعي ونشر هذه الثقافة بين أوساط المجتمع.
ومن جهته ذكر قائد فريق تكاتف التطوعي المقدم سلطان عوده الجهني، أن العمل التطوعي ظاهرة اجتماعيه تهدف إلى تعزيز روح الترابط والتألف والتأخي بين أفراد المجتمع لافتاً أن الإسلام حث على التطوع .
وقال المتطوع عبدالرحمن ابو جنيب ، أن العمل التطوعي يدفعك بأن تعيش تجارب جديدة لم يجربها غيرك عند قيامك بعمل لاتنتظر منه مقابل.
وتابع " التطوع يشعرك بعدم الملل فكل مافي عالم التطوع تجربة مثيرة وجديدة من كل النواحي ترتقي بك الى آفاق واسعة.
يذكر أن عمل الفرق التطوعية الصحية بمنطقة تبوك أثناء فترة السماح بابتجول بمعدل ثمان ساعات متصلة وبإلتزام تام بكل الأعمال الموكله للفريق.

image

 0  0  939
التعليقات ( 0 )