• ×

07:47 صباحًا , الثلاثاء 4 أغسطس 2020

القوالب التكميلية للأخبار

"كافيه" ووظيفتان وهدية ترفيهية .. رائدة أعمال تقدّم 3 مبادرات لبائعة الشاي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خالد الطقطقي: 
تفاعلت رائدة الأعمال خديجة علي القيسي، مع حالة "أم سعد" المعروفة إعلاميًا ببائعة الشاي بتبوك، من خلال تقديم ثلاث مبادرات لها تشمل فتح "كافي شوب" كامل التجهيزات، وتوظيف ابن وابنة من أبنائها، إضافة إلى يوم ترفيهي لها ولعائلتها.
وفي تصريحات لصحيفة تبوك، أوضحت "القيسي" أن هذه المبادرة هي أول مبادرة قدّمت لـ"أم سعد"، مشيرة إلى أن "الفكرة كانت فتح كشك لكن في ظل وجود لخبطة بالأوضاع فتحنا الكوفي لها كامل، تحدد المكان الذي تريده وسيكون جاهزًا من جميع المتطلبات من تكييف وسلع"، مؤكدة أن مكان الكشك مدفوع إيجاره لمدة خمس سنوات.
وأضافت بأن المبادرة الثانية التي قدّمت لـ"أم سعد" تتمثل في وظيفة محاسب كاشير لابنتها وابنها بالراتب الذي تحدده من ألف إلى خمسة آلاف ريال، أما المبادرة الثالثة فهي هدية يوم ترفيهي لها هي وعائلتها كاملة مقدمة من صاحب شاليهات هافانا، فضلًا عن تقديم مبلغ مالي.
واختتمت رائدة الأعمال حديثها بالتعريف بنفسها موضحة أنها كانت معلمة قطاع خاص لكنها اكتشفت أن عقلها ذا ميول تجارية فاتجهت إلى ريادة الأعمال، مبينة أن مشروعها هو عبارة عن كوفي تقدم فيه جميع المشروبات وأنواع الحلى؛ مدعوم من الحكومة ضمن ريادة المشاريع الصغيرة.
وكان نشطاء قد تداولوا مقطع فيديو لسيدة مطلقة تعمل بائعة شاي في أحد شوارع مدينة تبوك، وهي تتحدث عن حالتها الإنسانية، حيث ذكرت أنها تعول خمسة أولاد، وأن الحاجة دفعتها للخروج للعمل من أجل دفع إيجار مسكنها والإنفاق على أولادها.
image
image

 0  0  813
التعليقات ( 0 )