• ×

01:37 مساءً , الثلاثاء 11 مايو 2021

القوالب التكميلية للأخبار

ثورة في عالم السيارات تفجرها نيسان صني 2020

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
قامت شركة نيسان ضمن احتفال أقيم بولاية فلوريدا الأمريكية بالكشف عن سيارتها الجديدة التي تحمل طراز فيرسا -صني- الذي يستخدم في الولايات المتحدة، حيث أن هذا الطراز يشبه وبشكل كبير الطرز الأخرى التي تطلقها الشركة من حيث التصاميم، ولكنها تختلف في الاسم الذي ينتشر في الأسواق؛ مثل: الميرا، ولاتيو، وصني. كما أن طراز فيرسا في السابق اعتمد على هياكل طرازات مختلفة حيث أن الجيل الأول كان مبني على هيكل تيدا والجيل الثاني استخدم هيكل صني.
بالعودة إلى سيارة *فيرسا -صني- الجديدة 2020؛ لم تكشف نيسان عن كافة تفاصيل السيارة ولكنها أوضحت أن هذه النسخة هي نسخة مصغّرة من *سيارتي ألتيما وماكسيما، كما أنها تستخدم قاعدة نيسان التقنية [ *v platform]. ما يميّز نيسان صني 2020 أنها ستأتي بخاصية فتح السيارة بدون مفتاح من خلال وجود شيفرة تفتح السيارة تلقائياً بمجرد لمس المقود، ولديها مصباحان مضلعان يمتدان جانباً إلى منتصف غطاء المحرّك الصغير.
من حيث السلامة والأمان
لا تختلف سيارة صني 2020 كثيراً عن باقية السيارات الكهربائية التي تأتي بأنظمة سلامة عالية، حيث أنها مزوّدة بنظام كبح تلقائي وتنبيه من وجود مشاة والخروج عن المسار، كما أنها تحتوي على حزمة نيسان للسلامة safety shield 360 الذي يقوم بتنبيه السائق من السيارات الموجودة في المنطقة العمياء وتنبيهه من حركة السير عند الرجوع إلى الخلف، لديها أيضاً نظام يرصد يقظة السائق ومثبّت للسرعة.
وبالمقارنة مع سيارة تويوتا راف الجديدة فإننا نجد هذه الأخيرة تمتلك شيئاً مختلف قليلاً من بحيث السلامة والآمان؛ إذ أنها تحتوي على 4 وسائد هوائية مزدوجة SRS للسائق والراكب و وسائد هوائية على مستوى الركبة للسائق.
قوة المحرك
قد تنافس سيارة فيرسا صني الجديدة بقية السيارات الأخرى من حيث قوة المحرك، حيث نجد أن المحرك الذي تستخدمه فيرسا مكوّن من أربع أسطوانات سعة 1.6 لتر بقدرة 122 حصان وعزم 154 نيوتن متر، أما على سبيل المثال فإن سيارة تويوتا راف 4 2019 الجديدة بطرازها الأبرز تأتي بمحرك سعته 2.5 لتر قدرة 2018 حصاناً وعزم 221 نيوتن متر مع عزم إضافي 121 نيوتن متر.
لكن قد تنافس سيارة لكزس LC كونفيرتابل السيارتان السابقتان بشكل كبير من حيث المحرك؛ حيث أنها تأتي مع نظام هجين يجمع بين محرك بنزين v6 مع محرك كهربائي آخر تصل قوة المحركين معاً إلى 354 حصان وعزم 500 نيوتن.متر.
في الوقت الحالي ومع انتشار المواقع الالكترونية وتسهيل عمليات البيع والشراء عن طريقها؛ سيكون من السهل العثور على سيارة صني الجديدة في المنطقة عن طريق منصات الإعلانات المبوّبة وما توفره من ميّزات تسهّل على المستخدم الوصول الى ما يريده مثل موقع السوق المفتوح الذي يحتوي على الكثير من المنتجات والسلع والخدمات التي يحتاجها المستخدم ومن ضمنها السيارات.

 0  0  2285
التعليقات ( 0 )