• ×

05:08 مساءً , الأربعاء 28 يوليو 2021

القوالب التكميلية للأخبار

كتاب الأسبوع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عائشة فالح بسم الله الرحمن الرحيم
كتاب الأسبوع : " فن اللامبالاة "
المؤلف : " مارك مانسون "
* نبذة عن الكتاب :-
- هذا الكتاب حقيقي جداً وواقعي ؛ يخبرك أنهُ لا مشكلة في أن تسوء الأمور يوماً وأن تفشل مراراً ، يخبرك هذا الكتاب أنه صادق معك لن يخلصك من مشاكلك وآلامك مالم تقرر أنت ذلك ، يخبرك أن لا ضرر من أن تبكي ومن أن تفشل ومن أن تقول لا .
هذا الكتاب يجعلك شديد الوضوح مع نفسك ، لا يروج للمثالية والكمال بقدر مايدعوك للإتقان .. كتاب " فن اللامبالاة يسحق كل خيالاتك بالمثالية والعظمة يقودك للتركيز بما هو مهم في هذه اللحظة وماهو يستحق التأجيل وكما وصفهُ ستيف كامب " هذا الكتاب يصدمك كما تصدمك صفعة تأتيك من أفضل صديق "
* مما قيل عن هذا الكتاب
- " كتاب كله أفكار تخالف الحدس المعتاد لكنها منطقية جداً يستحق القراءة مرة أخرى "
- " كتاب يخالف كل كتاب آخر "
أقدم لكم بعضاً من أفكار الكاتب الملهمة
- يقول عن النجاح والتطور ، كثيراً ما يأتي النجاح والتطور الذاتي مترافقين معاً ؛ لكن هذا لا يعني بالضرورة أنهما شيء واحد .
- ينبّه هنا أن الأهتمام ليس دائماً بالحصول على الشيء الكثير ويعني بذلك ، لعيش الحياة الجيدة ينبغي الإهتمام بما هو حقيقي وآني وهام .
- يعرّي الحقيقة أمامك ويقول مارك " لم تعد أزمتنا مادية ؛ بل هي أزمة وجودية ، أزمة روحية ، لدينا كثرة زائدة إلى حد يجعلنا غير عارفين بالشيء الذي يجب أن نمنحه اهتمامنا " للأسف .
- يخبرك أن المشاعر متقلبة ولا حال دائم وأن علينا أن لا نثق بمشاعرنا وأن نطور عادة الشك فيها.
- يخبرك أن تقدم لك الحياة مسرات عليك أن تمتن وتعي لها مثل : مسرة الصداقة البسيطة ومسرة شرب الشاي مع شخص ما يهمك أمره أو قراءة كتاب جيد .
- يقر مارك " أن الإيجابية الدائمة نوع من أنواع الهروب لمشكلات الحياة "
- يواجهك بحقيقة أن الحياة سيئة ولئيمة وعليك أن تتقبل ذلك لتخوض فيها .
- مارك يدون أهمية الموت بهذا الكتاب ويقول : الموت الضوء الذي يُقاس به ظل معنى الحياة كله ، ولولا وجود الموت لبدا لنا كل شيء معدوم الأهمية وصارت القيم والمقاييس صفراً .
- يكتب لك حتى تفهم هذا الفكرة جيداً ، أنك إذا أمضيت القسم الأكبر من حياتك تتجنب ماهو مؤلم و مزعج فأنت هنا تتجنب أن تكون على قيد الحياة .
- وينشئ القاعدة الأهم " نحن أسوء من يلاحظ أنفسنا "
- ومعايير النجاح والفشل مختلفة من شخص لآخر ، مارك يقول لا تستطيع أن تكون ناجحاً حقاً إلا عندما تفشل ، فإذا كنت غير مستعد للفشل ؛ حتماً إنك لن تستطيع أن تنجح .
وآخيراً يجعل عنوان أخر فصل " وبعد ذلك تموت "
ألا تستحق أن تعيش حياة حقيقية !! مالأثر الذي ستتركه ؟ ماهي العلامة الفارقة لك ؟ ماذا ستترك من بعدك ؟
" يقولون في أفريقيا ، يمكن لرفة جناح فراشة أن تسبب إعصاراً في فلوريدا .. فما الأعاصير التي ستتركها من بعدك ؟! .


 0  0  116
التعليقات ( 0 )