• !

قائمة الموديولات

تحت عنوان ( إدارة القطاع الرابح )جمعية تبوك للعمل التطوعي تختتم ملتقى المديرين التنفيذيين في القطاع الغير ربحي

تحت عنوان ( إدارة القطاع الرابح )جمعية تبوك للعمل التطوعي تختتم ملتقى المديرين التنفيذيين في القطاع الغير ربحي
فيصل العمراني : 
اختتمت جمعية تبوك للعمل التطوعي ملتقى المديرين التنفيذيين في القطاع الغير ربحي والذي حمل عنوان ( ادارة القطاع الرابح ) حيث استضاف الملتقى أكثر من 30 مشارك ومشاركة من جهات غير ربحية بمنطقة تبوك .
هذا وشارك عضو المجلس التنفيذي لفرع هيئة الصحفيين بمنطقة تبوك الأستاذ : فهد بن عايد الرشيدي تقديم جلسة حوارية بعنوان " الإعلام في المنظمات غير الربحية " تناولت عدد من المحاور التعريفية بالإستراتيجية الإعلامية في الجمعيات الأهلية والكيانات التطوعية، وبناء الفرق الإعلامية في داخلها، إلى جانب بناء السمعة والصورة الذهنية للمنظمة من خلال وسائل الإعلام ومنافذ التقنية الإجتماعية.
كما ناقشت الورشة في جلستها الثانية أهمية تبادل الخبرات بين الكيانات، ومتابعة مايستجد في عالم التسويق الإعلامي، لتبني الحلول الإبداعية لأهم التحديات في مجال الإعلام التطوعي سواء في مجال التمويل أو الخدمات أو الإنتاج الرقمي، أو الإنتاج الاستراتيجي، للوصول إلى المجتمع، إضافة إلى أهمية وجود مركز إعلامي يُعنى بنشر فعاليات وبرامج وأنشطة القطاع، بإعتباره البوابة الأولى التي يصل منها المجتمع إلى المنظمة .
كما شارك الملتقى الدكتور : حسن رفاع المطيري في جلسة عن عن الحوكمة ودور الحوكمة في ادارة آداء المديرين التنفيديين في القطاع الغير ربحي ، عرف من خلالها مفهوم الحوكمة في القطاع الغير ربحي وأهدافها وكذلك أسس ومعايير حوكمة القطاع الغير ربحي بحسب تخصص ونشاط كل منظمة من أجل ضمان مدى التزام الجمعيات الأهلية بمتطلبات الأنظمة مما سيكون له الأثر الأكبر في في نجاح الجمعية الأهلية وتحقيق النمو والأثر المستدام لها وكذلك إثبات فاعلية المنظمة الأهلية أمام الجهات المشرفة على تلك المنظمات الغير ربحية .
واستمرت الجلسة الحوارية عن دور الحوكمة في زيادة فرصة الحصول على المنح الحكومية والجهات المانحة التي تتجاوز 8 الاف جهة في المملكة العربية السعودية .
كذلك ضمان حقوق كل من له صلة بالجمعية الأهلية و وتشجيعيهم على الاستخدام الأمثل لمواردها.
من جانبه قدمت جمعية تبوك للعمل التطوعي شكرها وتقديرها للمركز الوطني لتنمية القطاع الغير ربحي على تنفيذ هذه البرامج والملتقيات التي لها عظيم الاثر في تطوير مهارات العاملين في القطاع الغير ربحي وللمشاركين في جلسات الملتقى وكذلك المدراء تنفيذيين في الجهات الغير ربحية على حضورهم وإثراء الجلسات الحوارية وتبادل الخبرات في القطاع الغير ربحي .

image

image

image
بواسطة :
 0  0  188

الأعضاء

الأعضاء:1

الأعضاء الفعالون: 1

انضم حديثًا: Admin

المتواجدون الآن: 21

أكثر تواجد للأعضاء كان 133 ، يوم 04-20-2024 الساعة 06:32 صباحاً

( 0 عضو 21 زائر )

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.