• !

قائمة الموديولات

المصورين العالميين مع نادي بلاي باك يوثقون حياة البدو الأصيلة بتبوك

المصورين العالميين مع نادي بلاي باك يوثقون حياة البدو الأصيلة بتبوك
روز المشعل : 
استضاف نادي بلاي باك للفنون في منطقة تبوك مجموعة من كبار الرواد الفوتوغرافيين العالميين لتصوير الحياة البدوية الأصيلة في منطقة تبوك.
هذه الفعالية شهدت مشاركة متميزة من قبل ممثلي نادي بلاي باك، الذين ساهموا في توثيق جوانب متنوعة من الحياة البدوية القديمة الأصيلة من خلال تمثيل الشخصية البدوية وتجسيدها في المواقف الاجتماعية والرياضية والبيئية، وذلك في منتجع الريميه.
تضمن المشروع تصويرًا دقيقًا للزي التقليدي والألعاب الشعبية التي كانت تمارس في الماضي، بالإضافة إلى توثيق طرق التعليم البدوية وتجمعات الأسرة حول سفرة الطعام. كما شملت اللقطات مظاهر الصيد والآنية المستخدمة في الحياة اليومية، إلى جانب تصوير الجمال والخيل التي كانت جزءًا لا يتجزأ من حياة البدو.
من بين المصورين المشاركين في هذا المشروع:
- أ. خالد خضر، المصور العالمي والملقب بـ"مصور الحرمين الشريفين"، ورئيس اتحاد المصورين العرب في المملكة العربية السعودية.
- محمد صالح آل شبيب، المصور العالمي (محكم دولي وعميد قسم التصوير بكلية كينغستون البريطانية).- محمد محتسب، المصور العالمي والحائز على أكثر من 500 جائزة دولية. - منصور الشبيب، رياض حكمي وصالح مطر.
هذه المبادرة تأتي في إطار جهود المصوريين العالميين من معهد كنغستون جلوبال وممثلي نادي بلاي باك للفنون للمحافظة على التراث الثقافي السعودي وتوثيقه بفن التصوير الفوتوغرافي، مما يتيح للأجيال القادمة فرصة التعرف على تفاصيل الحياة البدوية الأصيلة.

image

image

image
بواسطة :
 0  0  106

الأعضاء

الأعضاء:1

الأعضاء الفعالون: 1

انضم حديثًا: Admin

المتواجدون الآن: 10

أكثر تواجد للأعضاء كان 133 ، يوم 04-20-2024 الساعة 06:32 صباحاً

( 0 عضو 10 زائر )

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.