• !

قائمة الموديولات

مستشفى الولادة والأطفال بتبوك يحتفي بيوم التأسيس

مستشفى الولادة والأطفال بتبوك يحتفي بيوم التأسيس
ريم ضاحي الحويطي : 
احتفي مستشفى الولادة والأطفال عضو تجمع تبوك الصحي بيوم التأسيس تحت شعار "يــــوم بـــديـــنا"، والذي يرمز للاعتزاز بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة وذكرى تأسيسها الممتدة لأكثر من ثلاثة قرون عمق تاريخي وثقافي وقيم وطنية راسخة. ويعد يوم التأسيس ذكرى وطنية كبيرة، هي تأسيس الدولة السعودية التي نعيشها اليوم. فتأسيس الأمس هو واقع اليوم، وتطلعنا للمستقبل. ويوافق هذا اليوم تولى الإمام محمد بن سعود إمارة «الدرعية» وتأسيس الدولة السعودية الأولى سنة 1139 هجري ، 1727ميلادي.
وتضمن الاحتفال على العديد من الفعاليات ومنها استعراض الحِرف التقليدية. والأركان المصاحبة، التي تضمنت خيمة الاستقبال والضيافة، والمتاجر القديمة ، و الأكلات الشعبية وعرض الأواني القديمة المستخدمة من قبل الأجداد التي تحكي صورًا من قصة التأسيس و العروض الغنائية على الربابة التي تحيي أمجاد الوطن .
كما تضمن ارتداء الأزياء التقليدية السعودية من مُختلف مناطق السعودية، مثل أزياء المنطقة الوسطى وأزياء المنطقة الشمالية والمنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى أزياء المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية لكل من الرجال، والنساء، والأطفال المعبرة عن الإرث التقليدي تجسيد لمعاني الوفاء والعّزة لدولة مرّت بمراحل تاريخية على مد العصور، لنسير سويًا ونقف وقفة شموخ لرفع راية المستقبل .
وشهدت الفعاليات حضورًا كثيفًا وتفاعلًا لافتًا من الصغار والكبار مع مختلف الأنشطة وسط أجواء من البهجة والفخر والاعتزاز.
وتمثل هذه المناسبة فرصة للسعوديين للتأمل في تاريخ البلاد الغني بتقاليده وتاريخه وثقافته والاحتفال بإنجازاته وإعادة تأكيد التزامهم ببناء مستقبل مشرق ومزدهر لهم ولبلدهم . واليوم، المملكة العربية السعودية بلد حديث متقدم له مكانته العالية في الساحتين العربية والدولية في عديد من المجالات، ومنها النواحي الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية.
حيث ذكر الأستاذ حـمـيـد بن سليم المقبلي مدير مستشفى الولادة والأطفال بتجمع تبوك الصحي في كلمته :
يحق لأبناء هذا الوطن المعطاء الفخر والاعتزاز بمسيرة البناء والنماء المتواصلة والمستمرة والتي بدأتها الدولة السعودية ، حتى هذا العهد الميمون، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهـده الأمين الأمير محمد بن سلمان، يحفظهما الله.
وتمر، ذكرى يوم التأسيس لهذا العام ٢٠٢٤، والمملكة تواصل مسيرة البناء والتنمية الممتدة حيث حققت قفزات نوعية في جميع المجالات وعززت خدماتها المقدمة، لينعم المواطنون الكرام بالخير والرخاء.
وفي ظل هذه المسيرة التنموية العامرة شهد القطاع الصحي بفضل الله ثم بالدعم غير المحدود الذي يحظى به من القيادة الحكيمة الكثير من الإنجازات التنموية التي أحدثت نقلة نوعية في مختلف مجالات التطوير للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، من خلال التوسع في نشر المرافق الصحية والارتقاء بمستوى الأداء فيها، وتجويد الخدمات الصحية المقدمة. سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد الطاهرة ولاة أمرها، وأن يحفظ وطننا الغالي من كل سوء ومكروه، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار، وأن يمتع الجميع بدوام الصحة والعافية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  190

الأعضاء

الأعضاء:1

الأعضاء الفعالون: 1

انضم حديثًا: Admin

المتواجدون الآن: 8

أكثر تواجد للأعضاء كان 103 ، يوم 01-13-2024 الساعة 03:08 مساءً

( 0 عضو 8 زائر )

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.